Fitness Misr

كيف يتحول الجسم الى فرن لحرق الدهون بدون تمرين؟

حرق الدهون

مع زيادة كمية الطعام ، هل من السهل عليك زيادة دهون الجسم؟ عندما ترى أن صديقك نحيف للغاية ويأكل ما يحبه كل يوم، مع عدم وجود أكثر من غرام واحد من الدهون. 

هل بدأت نظامًا غذائيًا جديدًا منذ شهر أو أكثر، وبدأ جسمك يقاومك بشدة في حرق الدهون (مشكلة استقرار الوزن)؟

في هذا المقال سوف أعلمك معلومات مهمة للغاية يمكنها زيادة معدل الأيض (معدل حرق السعرات الحرارية والدهون) أكثر من أقوى دواء لفقدان الوزن (بدون مبالغة). 

التكنولوجيا هي زيادة الأنشطة اليومية غير الرياضية أو ما يسمى بالأنشطة غير الرياضية NEAT Thermogenesis يمكنك حرق 300 إلى 1000 سعر حراري إضافي في اليوم!

حرق الدهون

قبل أن أبدأ في الكتابة عن تقنيات زيادة عملية حرق الدهون بدون تمرين، يجب أن تعلم أن زيادة كتلة العضلات تزيد من التمثيل الغذائي، لأن العضلات نسيج نشط يستهلك الكثير من السعرات الحرارية كل يوم حتى أثناء فترات النوم والراحة. 

إن اتباع نظام غذائي بدون ممارسة يمكن أن يتسبب في فقدان كتلة العضلات بمرور الوقت، مما يؤدي إلى انخفاض معدل التمثيل الغذائي، حيث يتوقف الجسم عن حرق الدهون وترهل الجسم، ولكن هذا ليس موضوعنا اليوم. 

كيف يحرق الجسم الدهون

لحرق الدهون، يجب أن يدخل جسمك سعرات حرارية أقل من احتياجات الطاقة اليومية، لذلك يعوض جسمك هذا الفارق في الطاقة عن طريق استهلاك احتياطيات الدهون (أو العضلات) في الجسم، هذا موضح بالتفصيل في هذه المقالة:

يعتمد الطلب اليومي على الطاقة أو TDEE على العوامل التالية:

1– يمثل معدل الأيض أو معدل الأيض الأساسي (BMR) 60٪ من احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية، ويمثل معدل الأيض الأساسي الطاقة التي يستهلكها جسمك لأداء وظائف الجسم الهامة (مثل التنفس، والهضم، والإفراز، والدورة الدموية، ووظائف المخ، وما إلى ذلك).

2- الطاقة اللازمة لهضم وامتصاص وتخزين الطعام تمثل 10٪ وهو ما يسمى TEF أو تأثير حرارة الطعام.

3-30٪ المتبقية هي الطاقة المطلوبة للأنشطة اليومية وهناك نوعان من الأنشطة:

3- النشاط البدني أو FEAT النشاط البدني الرسمي هو تأثير توليد الحرارة، أي التمرين الذي تقوم به، مثل تمارين الحديد والتمارين الهوائية.

NEAT Non Exercise Activity Thermogenesis وهي الأنشطة التي لا تمارس فيها الرياضة، مثل المشي والحركة وتنظيف المنزل والتسوق وحتى إجراء مكالمات هاتفية.

زيادة معدل الأيض الأساسي عملية يصعب السيطرة عليها ، ويتم إجراؤها عن طريق زيادة عضلات الجسم أو الأدوية. – ما زلنا بحاجة إلى التحكم في عدد الأنشطة اليومية.

زيادة النشاط البدني الدهون FEAT:

لا شك أن التمارين الهوائية (التمارين الهوائية) هي أداة قوية لحرق السعرات الحرارية، ولكن هناك حد أعلى لها فهي تحرق عضلات الجسم وتؤثر على انتعاش عضلاتك أثناء تمرين الحديد.

بالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة الكثير من التمارين الهوائية كل يوم عملية لا تطاق (جسديًا ونفسيًا). 

من أهم مفاتيح نجاح رحلة إنقاص الوزن اتباع خطة يمكنك تحملها ولا تتعارض مع حالتك وصحتك الجسدية والعقلية.

حرق الدهون

زيادة الأنشطة غير الرياضية NEAT:

هذا هو موضوعنا اليوم حيث أثبتت دراسة أجرتها جمعية الرياضة الأمريكية ACE أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة كثيرًا بمعدل كل يوم يمكنهم حرق الدهون

والوصول إلى وزنهم المثالي بشكل أفضل من الأشخاص الذين يجلسون ويعملون بجد في صالة الألعاب الرياضية طوال اليوم! هذا يعني أنه من الممكن حرق المزيد من السعرات الحرارية خارج الصالة الرياضية (في المنزل والعمل).

كما أنه أثبتت دراسة أخرى مهمة جدًا أن الأشخاص النحيفين أكثر عرضة للتحرك و “النشاط” من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن 

لأنهم يحركون أرجلهم وأيديهم بشكل متكرر عند الجلوس والتحدث لمدة 150 دقيقة يوميًا مقارنة بالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، يقدر حجم التمرين اليومي بـ 350 سعرة حرارية.

في مقال مهم في صحيفة نيويورك تايمز تم نشر العديد من الدراسات حول المخاطر الصحية الشديدة للجلوس طوال اليوم. خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، فضلاً عن الأضرار الجسيمة التي تصيب الرقبة والعمود الفقري.

والخبر السيئ هو أنه طالما أن نمط حياتك غير مستقر وممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية، بغض النظر عن المدة التي تستغرقها، فلن تحميك من هذه المخاطر.

لذلك فإن أفضل حل للبقاء بصحة جيدة وحرق الدهون بشكل فعال هو زيادة الأنشطة غير الرياضية.

ما هي طرق NEAT لزيادة الأنشطة غير الرياضية:

  • اركن السيارة بعيدًا قدر الإمكان عن مكان العمل أو صالة الألعاب الرياضية.
  • إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام، فالرجاء النزول محطتين قبل التوقف.
  • عندما تجلس للعمل حرك قدميك ويديك كثيرًا.
  • مقابل كل ساعة جلوس عليك بالمشي لمدة 15 دقيقة.
  • لا يقتصر الأمر على التجول في المنزل فحسب، بل يتعلق أيضًا بتنظيف أدوات المائدة والأرضيات والطهي.
  • العب أكثر مع أطفالك.
  • اذهب إلى السوق لشراء ضرورياتك بدلاً من طلب توصيلها إلى المنزل.
  • تمشِ بدلاً من الجلوس أثناء القراءة أو التحدث على الهاتف.
  • يمكنك ممارسة تمارين الإطالة كل يوم.
  • اكوي ملابسك وافردها بنفسك.

بالطبع لا تضغط على نفسك، لأن الهدف هو إجراء تغييرات يمكن أن تستمر مدى الحياة، وليس فقط خلال فترة النظام الغذائي، لأن الضغط على نفسك يمكن أن يؤدي إلى التوتر والاكتئاب والرغبة في التخلص من نظام الجسم.

السابق
هل تؤثر سرعة امتصاص الكربوهيدرات وهضمها على خسارة الوزن؟
التالي
ما هي الأطعمة الأكثر اشباعًا في النظام الغذائي؟

E: mail@info.com

P: 929-242-6868

PO Box: 234 Campbell, CA 80555-0279

اترك تعليقاً