Fitness Misr

ما هو التمرين الذي يحرق دهون الكرش؟

ما هو التمرين الذي يحرق دهون الكرش؟

هناك خبر شائع جدا ومضمون هذه الرسالة أن تمارين البطن تساعد على حرق دهون البطن ولذلك يقوم العديد من الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن بأداء تمارين البطن مئات المرات في الأسبوع لحرق دهون البطن أو شراء معدات تمارين البطن التي تم الترويج لها في فيلم رخيص، يستخدم نموذج اللياقة العضلي للذكور هذا الجهاز السحري.

ما مدى فعالية تمارين البطن لحرق دهون البطن؟ ماهي افضل طريقة لازالة الكرش؟

منطق:

المعلومات التي تفيد بأن تمارين البطن تساعد على حرق دهون البطن غير مكتملة للغاية وتفتقر إلى المنطق. أين باقي المعلومات؟ كم مرة يستغرق حرق جرام واحد من دهون البطن؟ 

هل أحتاج إلى التكرار 100 مرة في اليوم أو 200 مرة؟ إذا قمت بـ 1000 تكرار من تمارين البطن، هل سأحصل على نتائج أسرع؟ ما هو دور النظام الغذائي في هذه القصة؟ 

هل يجب أن أتناول 2000 سعرة حرارية أو 1500 سعرة حرارية للحصول على النتائج؟ إذا أكلت بقدر ما أريد ، هل حرق الدهون فعال؟ إذا لم تتبع نظامًا غذائيًا وممارسة الرياضة فلن يكون هناك أي تأثير، لماذا؟ ما هو النظام الغذائي؟ وما هي خطة التمرين أو ليست ضرورية؟

ألم ترَ مدى غموض وعدم اكتمال المعلومات؟ هذه مجرد معلومات ينشرها بعض الأشخاص في العمل والمقاهي والصالات الرياضية دون إشراف أو تفتيش. 

أطرح عليك سؤالًا مهمًا: هل رأيت يومًا رجلاً سمينًا يبلغ وزنه 6 يوانات على سطح الأرض؟ هل يعني ذلك أن الدهون تتراكم في جسمه باستثناء البطن لأنها تحرق دهون البطن من خلال التمارين والمعدات؟ أم أن عضلات البطن القوية والبارزة التي لاحظناها جميعًا من سمات الأشخاص قليلي الدهون (8-10٪)؟

علم:

في عام 2011 ، تم نشر دراسة في نشرة القوة وإعادة التأهيل الأمريكية بعنوان “تأثير تمارين البطن على دهون البطن”. تم تقسيم 24 متطوعًا (14 ذكور و 10 إناث) إلى مجموعتين. 

المجموعة الأولى اشترطت سبع تمارين مختلفة للبطن ، 5 أيام في الأسبوع لمدة 6 أسابيع، والمجموعة الثانية لم تمرن البطن إطلاقاً، تلتزم كلتا المجموعتين بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

قام العلماء بقياس نسبة الدهون في منطقة البطن بعد التجربة، ولم يجدوا أي فرق في مستويات الدهون في منطقة البطن بين المجموعتين، لكنهم لاحظوا زيادة في قدرة التحمل لعضلات البطن في المجموعة التجريبية.

أجريت دراسة مماثلة على الوركين، وكانت النتائج متطابقة تمامًا، في عام 1971 قاس العلماء الفرق في نسبة الدهون بين الذراعين الأيمن والأيسر للاعبي التنس ولم يجدوا فرقًا، فمن الواضح أن ممارسة أي جزء من الجسم لن تساعد في حرق الدهون في هذا الجزء.

كيفية فقدان الدهون في البطن:

الطريقة الوحيدة هي تقليل دهون الجسم إلى 8-10٪ من الرجال و15-20٪ من النساء. لا يحرق جسمك الدهون بشكل متوازن ، ولكن بترتيب معين تفرضه عليه جيناتك. قد تكون دهون البطن هي آخر مكان تفقد فيه الدهون. 

تحتاج إلى اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن والاستمرار في حرق جميع دهون الجسم حتى يجد جسمك أنه لا يوجد مصدر آخر للحرق باستثناء دهون البطن. 

حرق دهون الثدي والوركين والأجنحة بنفس الطريقة، لقد وصفت هذا بالتفصيل في مقال الحقيقة المطلقة حول حرق دهون البطن والمؤخرة والصدر والخصر.

تمارين البطن:

تمارين البطن تبرز وتزيد من كتلة عضلات البطن، وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المنشطات وتمارين البطن الشاقة، إذا كانت نسبة الدهون عالية، تبرز المعدة إلى الأمام ويصبح الكرش أكبر.

لسوء الحظ فإن معظم الأشخاص الذين أراهم في صالة الألعاب الرياضية يقومون بتمارين البطن الخاطئة لأنهم يقومون بتمارين الحوض، والتي تسمى تمارين الجلوس، عن طريق ثني العمود الفقري ومحاولة تحريك الجزء العلوي من الظهر والكتفين نحو الحوض، وهو ما يسمى بشد البطن. .

من خلال القيام بتمارين البطن، سوف تكسب 6 دولارات بعد خسارة كل دهون الجسم، ولذلك لم تكن ممارسة الرياضة وسيلة لحرق دهون البطن.

السابق
لماذا اتباع نظام غذائي صارم يدمر جسمك ويجعلك سمينًا؟
التالي
هل تؤثر سرعة امتصاص الكربوهيدرات وهضمها على خسارة الوزن؟

E: mail@info.com

P: 929-242-6868

PO Box: 234 Campbell, CA 80555-0279

اترك تعليقاً